نباتات واعشاب طبية للقضاء على الزكام

خدي معلقة كبيرة من السالمية وضعيها في ربع لتر ماء مغلي

الكرش- الدهون المتراكمة حول الخصر تعرضك للاصابة بفقدان الداكرة

كشفت دراسة علمية اشرف عليها باحثون من جامعة (راش) الامريكية عن الاضرار الصحية

samedi 8 février 2014

النظارات الطبية الجاهزة تسبب في الصداع وازدواجية الرؤية



الا ان خبراء العيون اكتشفوا ان استخدام هده النظارات قد يؤدي الى مضاعفات صحية عدة منها الصداع وازدواجية النظر وحدوث ضغط في العينين وغيرها من التاثيرات الصحية السلبية .

ويعود سبب هده التاثيرات الى مشاكل اساسية في تصنيع النظارات الجاهزة كنوع الزجاج المستخدم والمسافة بين العدستين التي قد تكون غير متساوية . 

وينصح اطباء العيون باجراء فحص روتيني للحفاظ على صحة العيون والتوجه الى اختصاصي في النظارات الطبية عند الحاجة .

نباتات واعشاب طبية للقضاء على الزكام



1- السالمية 

خدي معلقة كبيرة من السالمية وضعيها في ربع لتر ماء مغلي انقعيها في الماء لمدة ثلث ساعة تصفى السالمية ويشرب كوب في الصباح وكوب اخر في المساء فهدا المشروب يعالج سيلان الانف و الرشح.

2- التوم 

تناولي ثلاثة فصوص من الثوم المقشر صباحا على الريق ثلاث مرات في الاسبوع . يزيد من طاقتك الحيوية كما يعزز من جهازك المناعي بالجسم ويحميك من الامراض 
المختلفة .

3- الشاي و الحامض 




يتم غلي الشاي في الماء تم اضافة عصير الحامض اليه مع تحلية الكوب بالعسل وشرب كوب منه مرة في الصباح ومرة في المساء.

4- القرفة و الزنجبيل



تحتاجين ملعقة صغيرة من القرفة ونصف ملعقة صغيرة زنجبيل وماء مغلي وعسل .
يوضع الزنجبيل والقرفة مع الماء المغلي ويتم تحلية الكوب بالعسل حسب الرغبة ثم 
.يشرب مساء قبل النوم 


  
خدي معلقة كبيرة ونصف من المرددوش مع لتر من الماء المغلي ثم يصفى الماء ويشرب منه مقدار كوب مرة في الصباح ومرة في المساء ويمكن وضع القدر المغلي امام الانف واستنشاق بخار المرددوش ويفضل الاستنشاق مساءا قبل النوم

ماسك التمر و ماء الورد لكي تتجلصي من تجاعيد الوجه سيدتي



الوصفة

معلقة من معجون التمر -
قطرات من ماء الورد -

طريقة التحضير

خدي سيدتي ما يكفي بشرتك من معجون التمر واخلطيه بالقليل من ماء الورد
وضعيه على الاماكن التي تتواجد بها التجاعيد .
   
اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة ونضفيها بالماء الدافئ يمكنك استعمال الوصفة مرة كل اسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوة .

jeudi 6 février 2014

أقنعة من زيت السمسم لتطويل الشعر


يعتبر زيت السمسم من أغنى الزيوت بالمعادن والفيتامينات، فهو يحتوي على خصائص فريدة يمكن استغلالها في العديد من الاحتياجات الأخرى.

فالمراهقة تبحث دائماً عن التركيبات الطبيعية التي تعمل على فرد شعرها وتنعيمه، في حين أن الفتاة عندما تقترب من عقدها الثالث تقوم بالبحث عمّا يقوم بتغذية شعرها ويزيد من طوله؛ أما السيّدة التي تعدّت الأربعين من العمر، فبالتأكيد أنّها ستبحث عمّا يخفي الشيب الظاهر في شعرها ويزيد من كثافته. ولكن هل تصدّقين أنّ زيت السمسم يمكنه القيام بهذه الوظائف جميعها؟!
إليك هذه الأقنعة الثلاثة، التي تتناسب مع كلّ فئة عمرية مختلفة، لتتألق كلّ سيّدة، مهما كان عمرها، بشعر صحيّ وحيويّ، بمساعدة زيت السمسم، أفضل زيوت الشعر:



1. زيت السمسم لفرد الشعر
المكونات:
• زيت السمسم.
• نبات الأملج.
الطريقة:
• امزجي مقداراً من نبات الأملج وضعف المقدار من زيت السمسم، حسب طول شعرك وكثافته؛ فإذا استخدمت 100 جرام من الأملج، فأنت بحاجة إلى 200 جرام من زيت السمسم.
• اتركي المزيج لمدة 3 أيام حتى يختلط جيداً.
• افرديه على شعرك مع التدليك الخفيف، ثم اتركيه على شعرك بمقدار تحملك؛ فكلما تركته أكثر كانت الفائدة المتحققة منه أكبر. ولكن يجب ألا تقلّ المدة عن 6 ساعات، مع تكرار القناع أسبوعياً.



2. زيت السمسم لتغذية الشعر
المكونات:
• زيت السمسم.
• موز.
الطريقة:
• اهرسي مقداراً من الموز، ثمّ امزجيه بنفس المقدار من زيت السمسم؛ وذلك حسب طول شعرك وكثافته.
• دلكي به شعرك، واتركيه لمدة ساعتين، ثمّ اغسلي شعرك جيداً.



3. زيت السمسم لكثافة الشعر
المكونات:
• ملعقتان من زيت السمسم.
• ملعقة من العسل.
• صفار بيضتين.
الطريقة:
• امزجي المكونات جميعها، ثمّ ضعي المزيج على شعرك لمدة ساعتين على الأقلّ، وفي النهاية اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
• وإذا كنت تعانين من الشيب وتريدين إخفاءه، يمكنك دهن خصلاتك البيضاء بزيت السمسم يومياً، فهو يعمل على تكثيف اللون الأسود في الشعر.


وصفات جمالية مذهلة باستخدام الأسبرين


1-  استعادة والحفاظ على لون الشعر المصبوغ: للحفاظ على لون شعرك المصبوغ اخلطي 6 حبات من الأسبرين المطحون مع كوب من الماء الدافئ دلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو. 2-  علاج قشرة الشعر: أضيفي ثلاث حبات مطحونة من الأسبرين إلى مقدار من الشامبو الخاص بك واستخدميه في غسل الشعر وستلاحظين اختفاء القشرة تماماً في فترة قصيرة. 3- التخلص من الكاللو والجلد الميت: للتخلص من الكاللو والجلد الميت من قدميكِ اخلطي 6 حبات من الأسبرين المطحون مع 1/2 ملعقة من عصير الليمون وملعقة ماء حتى تحصلي على معجون متجانس، ضعي الخليط على المناطق المصابة ثم تغطى الأقدام بمنشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ، واستخدمي الحجر الطبي في فرك بقايا الكاللو. 4-  القضاء على حب الشباب: يمكنكِ التخلص نهائياً من حب الشباب باستخدام ماسك الأسبرين والليمون عن طريق خلط 6 حبات من الأسبرين المطحون مع عصير ليمونة واحدة وملعقة من العسل الدافئ، يوضع الخليط على أماكن الحبوب ويترك حتى يجف ثم يمسح باستخدام قطنه مبللة بخليط من الماء الدافئ وملعقة من صودا الخبز. يستخدم هذا الخليط 3 مرات أسبوعياً للحصول على بشرة رائعة خالية من الحبوب. 5-  غلق مسام البشرة الدهنية: استخدمي الأسبرين في عمل تونر بسيط وفعال لغلق وتنقية مسام البشرة الدهنية وذلك بإضافة 1/2 كوب من الماء إلى 1/2 كوب من الخل و8 حبات من الأسبرين المطحون وتحفظ في زجاجة في الثلاجة وباستخدام قطنة نظيفة يمسح الوجه بهذا التونر يوميا لإزالة الدهون الزائدة والشوائب وغلق المسام. 6-  التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء: اخلطي 5 حبات من الأسبرين المطحون مع ملعقة من الزبادي وملعقة من جل الالوفيرا ثم اتركيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ويشطف بماء دافئ جففي وجهك جيداً ثم استخدمي الكريم المرطب الخاص بكِ. يتغلغل هذا الماسك إلى داخل البشرة بعمق ليزيل الرؤوس السوداء. 7-  التخلص من البثور: تخلصي من البثور التي قد تسبب لكِ الإزعاج باستخدام حبة واحدة من الأسبرين المطحون مع نقطتين من الماء وضعيها على البثور لمدة دقيقتين ثم يشطف الوجه بالماء والصابون، ستلاحظين اختفاء الاحمرار تماماً. تجنبي استخدام الأسبرين إذا كنت تعانين من حساسية له. ينصح الطبيب الشهير دكتور أوز DR.OZ  باستخدام الأسبرين للحصول على بشرة جميلة خالية من الحبوب والشوائب.



الكرش- الدهون المتراكمة حول الخصر تعرضك للاصابة بفقدان الداكرة


كشفت دراسة علمية اشرف عليها باحثون من جامعة (راش) الامريكية عن الاضرار الصحية التي تسببها الدهون المتراكمة حول الخصر واشار الباحتون الى ان الاشخاص الدين يعانون من تراكم الدهون حول منطقة الخصر يتكون لديهم مايعرف بالكرش  وبالتالي يرتفع خطر اصابتهم بفقدان الداكرة والخرف عند التقدم في السن بمعدل اربعة اضعاف مقارنة بالاشخاص اصحاب .الاوزان الطبيعية وهو مايعد امرا خطيرا للغاية
وفسر الباحتون دلك بكون هؤلاء الاشخاص تنخفض لديهم مستويات احد البروتينات الهامة  وهو                 PPARalpha  في الكبد  ويعرف باسم 
  وقال الباحتون ان الاشخاص المصابين بفرط الوزن غالبا ما يستفنفدون سريعا مستويات
PPARalpha   
بالكبد وجميع اجزاء جسمهم بما في دلك المخ ولدا يصاب الانسان بمشاكل في الداكرة ويؤمن القائمون على الدراسة بان هده النتائج قد تساهم في تطوير تركيبات دوائية جديدة للحقن يحصل عليها المريض .المصاب بالخرف او العته لتحسين الداكرة والقدرة على التعلم