نباتات واعشاب طبية للقضاء على الزكام

خدي معلقة كبيرة من السالمية وضعيها في ربع لتر ماء مغلي

الكرش- الدهون المتراكمة حول الخصر تعرضك للاصابة بفقدان الداكرة

كشفت دراسة علمية اشرف عليها باحثون من جامعة (راش) الامريكية عن الاضرار الصحية

lundi 10 février 2014

خلطات طبيعية من مسحوق القرفة لعلاج حب الشباب

مسحوق القرفة لعلاج حب الشباب

الخلطة:

معلقة من مسحوق القرفة، معلقة من الجوزة، وملعقة من العسل.
القرفة تعمل على تقشير البشرة وتنشيط الدورة الدموية، العسل يعمل كمضاد للبكتيريا المسببة للحبوب، والجوزة تعمل كمضاد طبيعي للالتهاب .

طريقة التحضير:

تخلط المكونات جيدا وتوضع على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة وتغسل بالماء البارد، مع تدليك البشرة في حركة دائرية، ثم ضعي طبقة من الكريم المرطب على بشرتك، يكرر الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

باتات واعشاب طبية للقضاء على الزكام


حمية العسل لحرق الدهون والحفاظ على الرشاقة

حمية العسل لحرق الدهون والحفاظ على الرشاقة

العسل من الأغدية المعروف عنها قدرتها على زيادة وزن الجسم بشكل كبير للأ شخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة ,لكن تناول العسل بطرق مختلفة يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، هدا بالإضافة إلى قدرة العسل الهائلة في تعزيز مهام الجهاز المناعي بالجسم.

إليك حمية غذائية رائعة باستخدام عسل النحل تساعدك في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم .

كوب عسل مع القرفة:

عليك بتناول كوب من الماء المغلي مسبقا الممزوج بمعلقة من عسل النحل والقرفة قبل تناول وجبة الأفطار بنصف ساعة وقبل الدهاب الى النوم، فيساعد شرب هذا الخليط في منع تراكم الدهون وله تأثير رائع في تخفيف الوزن.

اليوم الأول :

قومي بتقسيم وجبات يومك الى اربع وجبات بدلا من ثلاث، مع المحافضة على الكمية المقررة في كل وجبة لتحصلي على نتيجة جيدة في وقت قياسي. عليك بتناول قطعتين من خبز التوست الأسمر بالاضافة الى نصف كوب من الحليب خالي الدسم و3  
ملاعق صغيرة من عسل النحل .

اليوم الثاني:

يختلف اليوم الثاني في محتوى الوجبات وكمياتها عن اليوم الأول، وذلك لضمان دخول كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لكن لايختلف في تقسيم الوجبات اليومية لأربع، فوجبات اليوم التاني تحتوي على قطعتين من خبز التوست الأسمر بالإضافة الى قطعة من الجبن قليل الملح وحبة خيار، وادا كنت من هواة تناول الشاي او القهوة فيمكنك تناول كوب من احدهما دون تحليته بالسكر .

تكرار الوجبات السابقة بالتناوب لمدة 6 ايام يدع لك الفرصة لكي تتناولي ماتريدين في اليوم السابع، لكن عليك بالتوقف عن الطعام في اليوم الأخير قبل الساعة السابعة مساءان واذا شعرت بالجوع بعد ذلك الوقت يمكنك ان تتناولي حبة من الفاكهة المفضلة لديك أو تحضير مشروب خفيف خالي من السكر.

honey

الوثائق اللازمة لزواج اجنبي بامرأة مغربية


الوثائق اللازمة لزواج اجنبي بامرأة مغربية

السؤال :

انا شاب جزائري احمل الجنسية المغربية واعيش في الخارج واريد الزواج من فتاة مغربية تقيم في المغرب .

افيدوني من فضلكم بالوثائق التي يجب علي احضارها لإتمام الزواج وايضا مختلف الإجراءات القانونية اللازمة لدالك؟
ماهي الوثائق التي احتاجها مع العلم اني اعيش في امريكا.


الجواب :

اقول للسائل الفاضل انه يسري عليه ما يسري على كل مغربي اراد الزواج من مغربية ودالك بإحضاره للوثائق التالية
  
- عقد الإزدياد.

- شهادة طبية تثبت خلوه من الأمراض المعدية وتؤكد سلامته 

- شهادة الخطوبة.

- بطاقة التعريف الوطنية .

الرمان يحمي من السكتة الدماغية والازمات القلبية

الرمان الازمات القلبية


كشفت دراسة اسبانية ان تناول الرمان يساهم في ازالة الأضرار الصحية الناجمة عن تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون ودكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان النتائج كشفت ان المواد البوليفينولية الموجودة بالرمان تعمل على تقوية الأوعية الدموية وزيادة مرونتها وتلغي الأتر الضار عليها الناجم عن تناول الوجبات السريعة والدي يدمر بطانتها وبالتالي تمارس وظيفتها الفيسيولوجية بشكل طبيعي وتفرز المواد الكميائية التي تتحكم في انقباضها وانبساطها وتنخفض فرص الإصابة بتصلب الشرايين وهو ما يساهم 
.في خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية 


وكشفت ابحاث سابقة ان الرمان يساهم في تخفيض الظغط الدموي عن طريق تقليل مستويات هرمونات التوتر بالدم فيما كشفت دراسة اخرى ان تناول كوب من عصير الرمان يوميا يعمل على تحسين تدفق وضخ الدم الى القلب لدى الأشخاص المصابين 
.بانسداد الشرايين نتيجة لتراكم الكولسترول

الرمان